برنامج ون درايف OneDrive

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
يُعد OneDrive مساحة تخزين مجانية عبر الإنترنت تأتي مع حساب Microsoft الخاص بك. فهو مثل محرك قرص ثابت إضافي متوفر من أية أجهزة تستخدمها. لم تعد بحاجة إلى إرسال الملفات لنفسك عبر البريد الإلكتروني أو حملها معك على محرك أقراص USB (والذي يمكن فقده). بدلاً من ذلك، سواء ما إذا كنت تعمل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتقوم بتجهيز عرضًا تقديميًا أو تقوم بعرض الصور الخاصة بآخر عطلة عائلية على جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد أو ما إذا كنت تقوم بمراجعة قائمة التسوق الخاصة بك على الهاتف، فإنه يمكنك الوصول إلى ملفاتك فيOneDrive.

برنامج ون درايف OneDrive

 


أصبح الشروع في استخدام OneDrive أمرًا سهلاً. يمكنك بالفعل إضافة ملفات من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك على OneDrive إما عن طريق نسخها أو نقلها من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. عند قيامك بحفظ الملفات الجديدة، يمكنك أن تختار حفظها في OneDrive حتى تتمكن من الوصول إليها من أي جهاز ومشاركتها مع أشخاص آخرين. وكذلك، إذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مزودًا بكاميرا مدمجة به، فيمكنك حفظ نسخ من الصور في شريط الكاميرا تلقائيًا في OneDrive، حتى يكون لديك نسخة احتياطية دائمًا.

إضافة الملفات الخاصة بك إلى OneDrive

توجد بعض الطرق المختلفة لوضع ملفاتك الحالية في OneDrive. أولاً، قرر ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بأصل الملفات على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك ووضع نسخ منها على OneDrive، أو ما إذا كنت تريد قصها ونقلها من على جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى OneDrive.

لنسخ الملفات إلى OneDrive باستخدام تطبيق OneDrive

الخطوة 1

في شاشة "البدء"، حدد باللمس أو انقر فوقOneDrive لفتح تطبيق OneDrive.
فتح تطبيق OneDrive

الخطوة 2

حدد باللمس أو انقر فوق المجلدات لاستعراض الموقع على OneDrive حيث تريد إضافة الملفات.
فتح موقع على OneDrive

الخطوة 3

قم بالسحب من الحافة العليا أو السفلى للشاشة أو انقر بزر الماوس الأيمن لفتح أوامر التطبيق، ثم حدد باللمس أو انقر فوقإضافة ملفات.
إضافة ملفات

الخطوة 4

قم بالاستعراض للبحث عن الملفات التي تريد تحميلها ثم حدد باللمس أو انقر فوقها لتحديدها ثم حدد باللمس أو انقر فوق نسخ إلى OneDrive.
نسخ ملفات

لنقل ملفات إلى OneDrive باستخدام تطبيق OneDrive

عند نقلك للملفات، فأنت بذلك تقوم بحذفها من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك وتقوم بإضافتها إلى OneDrive.
  1. حدد باللمس أو انقر فوق السهم المجاور لـ OneDrive واختر ‎هذا الكمبيوتر الشخصي.
  2. قم باستعراض الملفات التي تريد نقلها، ثم قم بالسحب عليها لأسفل أو انقر فوقها بزر الماوس الأيمن لتحديدها.
  3. حدد باللمس أو انقر فوق قص.
  4. حدد باللمس أو انقر فوق السهم الموجود بجوار هذا الكمبيوتر الشخصي واختر OneDrive للاستعراض في المجلد في OneDrive الخاص بك.
  5. قم بالسحب من الحافة العليا أو السفلى للشاشة أو انقر بزر الماوس الأيمن لفتح أوامر التطبيق، ثم حدد باللمس أو انقر فوق لصق.

لنقل الملفات إلى OneDrive باستخدام "مستكشف الملفات"

عند نقلك للملفات، فأنت بذلك تقوم بحذفها من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك وتقوم بإضافتها إلى OneDrive. قم بسحب الملفات من قائمة الملفات في الجزء الأيسر إلى OneDrive في الجزء الأيمن.
قم بسحب الملفات إلى OneDrive في "مستكشف الملفات"

لحفظ الملفات في OneDrive من تطبيق

يمكنك حفظ الملفات من التطبيقات الخاصة بك مباشرة إلى OneDrive. سيكون لك الخيار لحفظها في OneDrive أو في مواقع أخرى، بما في ذلك جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. حدد باللمس أو انقر فوق السهم الموجود في أعلى الزاوية اليمنى لتغيير موقعك إلى OneDrive (إذا لم يتم تحديده بالفعل).
اختر OneDrive
ثم اختر المجلد في OneDrive الذي تريد حفظ الملف الخاص بك به وأدخل اسم الملف ثم حدد باللمس أو انقر فوق حفظ.

لحفظ الملفات في OneDrive من تطبيق سطح المكتب

عند استخدامك لتطبيق سطح المكتب مثل Microsoft Office Word أو Paint، يمكنك أيضًا حفظ الملفات مباشرة في OneDrive. ثم انقر فوقحفظ في التطبيق الذي تستخدمه، ثم حدد باللمس أو انقر فوق OneDrive في الجزء الأيمن.
اختر OneDrive
اختر المجلد في OneDrive الذي تريد حفظ الملف الخاص بك به، وأدخل اسم الملف ثم حدد باللمس أو انقر فوق حفظ.

الحفظ في OneDrive تلقائيًا

في معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية، تُعد OneDrive هي الموقع الموصى به الذي يظهر عند قيامك بحفظ ملفات Microsoft Office (مثل مستندات Word وExcel worksheets)، وPDFs، والمستندات الأخرى. وكذلك، إذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مزودًا بكاميرا مدمجة، فيمكنك تلقائيًا حفظ نسخ من الصور التي قمت بالتقاطها مباشرة إلى OneDrive حتى يكون لديك نسخة احتياطية دائمًا. للتأكد من أنه تم إعداد جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك للحفظ تلقائيًا، تحقق من إعدادات OneDrive.
  1. اسحب من حافة الشاشة اليسرى والمس الإعدادات، ثم المس تغيير إعدادات الكمبيوتر.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليُسرى من الشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى وانقر فوق الإعدادات، ثم انقر فوقتغيير إعدادات الكمبيوتر.)
  2. فيما يتعلق بالمستندات، حدد باللمس أو انقر فوق OneDrive، ثم قم بتفعيل حفظ المستندات في OneDrive افتراضيًا.
  3. وبالنسبة للصور، حدد باللمس أو انقر فوق لفة كاميرا، ثم اختر تحميل صور بجودة مناسبة، أو بالنسبة للنسخ ذات الدقة الأعلى، اختر تحميل صور بأفضل جودة.
تلميح
ستحصل على مساحة تخزينية مجانية في OneDrive، ولكن يمكنك شراء المزيد إذا احتجت لذلك. افتح إعدادات جهاز الكمبيوتر الشخصي، وحدد باللمس أو انقر فوق OneDrive، ثم حدد باللمس أو انقر فوق ‏‏شراء مساحة تخزين إضافية.

الوصول إلى الملفات الخاصة بك من أي مكان

عندما تكون ملفاتك على OneDrive، يمكنك الوصول إليها من أي جهاز، حتى إذا حدث شيء ما لجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. يُمكنك الانتقال إلى موقع الويب OneDriveأو يمكنك استخدام أحد تطبيقات الهاتف الجوال لـ Android أو iOS أو Windows Phone.
موقع الويب OneDrive

الوصول إلى الملفات عندما تكون غير متصل

في Windows 8.1 وWindows RT 8.1، يمكنك استعراض كل الملفات الخاصة بك في OneDrive حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. إذا أردت أيضًا فتح الملفات وتعديلها عندما تكون غير متصل بالإنترنت، فعليك أن تجعل هذه الملفات متوفرة في وضع عدم الاتصال. يمكنك استخدام تطبيق OneDrive أو مستكشف الملفات لجعل الملفات متوفرة في وضع عدم الاتصال.

لجعل الملفات متوفرة في وضع عدم الاتصال باستخدام تطبيق OneDrive

‏‫اسحب لأسفل أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف أو المجلد لتحديده، ثم حدد باللمس أو انقر فوق إظهار دون اتصال. إذا كنت قلقًا من استخدام مساحة أكثر من اللازم على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، فاجعل أقل عدد من الملفات متوفرًا في وضع عدم الاتصال، أو إذا كان هناك ملفات لم تعد بحاجة إلى استخدامها في وضع عدم الاتصال، فقم بتغييرها ليتم استخدامها في وضع الاتصال فقط.
إذا كانت المساحة على جهاز الكمبيوتر الشخصي مناسبة، فيمكنك أيضًا جعل OneDrive بالكامل متوفرًا في وضع عدم الاتصال:
  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس الإعدادات.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق الإعدادات.)
  2. حدد باللمس أو انقر فوق خيارات، ثم قم بتشغيل الوصول إلى جميع الملفات دون اتصال.

لجعل الملفات متوفرة في وضع عدم الاتصال باستخدام مستكشف الملفات

‏‫‏‫اضغط مع الاستمرار أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف، ثم اختر توفيره دون اتصال. لجعل OneDrive الخاص بك متوفرًا بالكامل في وضع عدم الاتصال، فاضغط باستمرار أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق OneDrive في الجزء الأيسر، ثم اختر توفيره دون اتصال.

مشاركة الملفات

تعد عملية مشاركة الملفات باستخدام OneDrive أبسط من إعداد مشاركة الملف على شبكة منزلية وأكثر تنظيمًا وكفاءة من إرسال الملفات بالبريد الإلكتروني أو وضعها على محرك أقراص USB.

لمشاركة الملفات والمجلدات باستخدام التطبيق OneDrive

  1. اسحب لأسفل أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات أو المجلدات لتحديدها.
  2. حدد باللمس أو انقر فوق مشاركة.
  3. لمشاركة أفراد أو مجموعات معينين، اختر دعوة الأشخاص. لمشاركة عناصر مع مجموعة من الأشخاص، ربما لا تعرفهم شخصيًا،

0 تعليق على موضوع "برنامج ون درايف OneDrive "


الإبتسامات إخفاء