مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 5

أدوات الكوبو أو برنامج الكوبو KoBoToolbox:
هو مجموعة من الأدوات المستخدمة لجمع البيانات الميدانية وتحليلها في حالات الطوارئ الإنسانية وغيرها من البيئات الصعبة التي بنيت لمعالجة هذه الفجوة. والجدير بالذكر أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر و معظم المستخدمين لهذا البرنامج هم الذين يعملون في قطاع المنظمات الانسانية والإغاثية ، فضلا عن المهنيين والباحثين و العاملين في البلدان النامية.  

فريق التطوير:
يقوم على هذا البرنامج فريق من المطورين والباحثين في كامبريدج، MA، فضلا عن ولاية كولورادو، وكندا، وشيلي.

المبادرة والتمويل:
إن برنامج الكوبو وأدواته KoBoToolbox، تم طرح مبادرته لأول مرة من قبل "المبادرة الإنسانية في جامعة هارفارد"  Harvard Humanitarian Initiative ويتم تمويل برنامج الكوبو وأدواته KoBoToolbox من خلال المنح السخية والهبات بشكل كامل.

التطويرات : 
في سبتمبر 2014 تم إطلاق إصدارات جديدة هامة من برمجيات الكوبو  KoBoToolbox بالتنسيق مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للإنقاذ (IRC) لجعل جمع البيانات الإلكترونية أكثر توحيدا وأكثر موثوقية، وأسهل للاستخدام في الأزمات الإنسانية. 
و لا تزال هناك العديد من الميزات الإضافية والتطويرات على هذا البرنامج كل أسبوع لجعله أكثر فائدة وأهمية لعدد متزايد من الناس.

ميزات برنامج الكوبو KoBoToolbox  
  • بناء النماذج بسهولة مع إمكانية التعديل على النماذج السابقة.
  • تجميع البيانات بسرعة وموثوقية وذلك على أنظمة الاندرويد وال IOS و على العديد من الوسائل الاخرى وذلك عبر الانترنت أو دون اتصال وبأية لغة كانت بكل سهولة ويسر وبدون أية تعقيدات.
  • تحليل وإدارة البيانات بشكل متقدم مع إمكانية تصدير البيانات بتنسيقات متعددة مثل الاكسل Excel و السي اس في CSV والكي ام ال KML وغيرها من التنسيقات الأخرى.

الموقع الرسمي:
انقر هنا للدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج الكوبو

5 تعليقات على موضوع "مقدمة تعريفية بأدوات الكوبو Kobo Tools"

السلام عليكم
احتاج فيديوهات تعليمية لبرنامج الكوبو

كيف يتم إعادة ارسال نموذج استبيان تم إرساله مسبقا

من هي الشركة المطورة للبرنامج

قبل دخولي في مشروع مسح الميداني باستخدام كوبو
اتطلع الي احتوۑ استخدام هذا البرنامج بدون اخذ دورات تدريب


الإبتسامات إخفاء