برنامج Access

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

متى يجب استخدام برنامج Access


بوجه عام، يعد برنامج Access الخيار الأمثل عندما يكون عليك تعقب البيانات وتسجيلها بشكل منتظم، ثم عرض مجموعات فرعية من تلك البيانات أو تصديرها أو طباعتها. وتوفر نماذج Access واجهة أكثر ملاءمة من ورقة عمل Excel لاستخدام البيانات. كما يمكنك استخدام برنامج Access لجعل الإجراءات التي يتم تنفيذها في كثير من الأحيان تلقائية، وتتيح لك تقارير Access تلخيص البيانات في نموذج مطبوع أو إلكتروني. يمنح برنامج Access بنية أكثر لبياناتك؛ علي سبيل المثال، يمكنك التحكم في أنواع البيانات التي يمكن إدخالها، والقيم التي يمكن إدخالها، ويمكنك تحديد كيفية ارتباط البيانات في جدول ما ببيانات في جداول أخري. تساعدك هذه البنية في التأكد من أنه قد تم إدخال أنواع البيانات الصحيحة فقط.
يقوم برنامج Access بتخزين البيانات في الجداول التي تبدو تماماً مثل أوراق العمل، ولكن تم تصميم جداول Access لعمليات الاستعلام المعقدة المتعلقة بالبيانات المخزنة في الجداول الأخرى.
استخدم برنامج Access في الحالات الآتية:
  • تتوقع عمل عدد كبير من الأشخاص في قاعدة البيانات وتريد خيارات فعالة تتعامل مع تحديثات بياناتك بشكل آمن، مثل تحليل التعارض وتأمين السجل.
  • تتوقع الحاجة إلى إضافة مزيد من الجداول لمجموعة بيانات تم إنشاؤها كجدول غير ارتباطي أو ثابت.
  • تريد تشغيل استعلامات معقدة.
  • تريد الحصول علي مجموعة واسعة من التقارير أو التسميات البريدية.


أهم استخدامات برنامج Access

  • إدارة جهات الاتصال    يمكنك إدارة جهات الاتصال والعناوين البريدية، ثم إنشاء التقارير في برنامج Access أو دمج البيانات بـ Microsoft Office Word لطباعة الرسائل النموذجية أو المغلفات أو التسميات البريدية.
  • تعقب المخزون والأصول     يمكنك إنشاء مخزون للسلع في منزلك أو شركتك، وتخزين الصور أو مستندات أخرى ذات صلة مع البيانات.
  • تعقب أوامر الشراء     يمكنك إدخال معلومات حول المنتجات والعملاء وأوامر الشراء، ثم إنشاء التقارير التي تبيّن المبيعات بحسب كل موظف أو منطقة أو فترة زمنية أو قيمة أخرى.
  • تعقب المهام    يمكنك تعقب المهام لمجموعة من الأشخاص، وإدخال مهام جديدة في نفس الوقت الذي يقوم الآخرين فيه بتحديث مهامهم الموجودة في نفس قاعدة البيانات.
  • تنظيم مكتبات الإعارة    يمكنك استخدام برنامج Access لتخزين بيانات حول الكتب والأقراص المضغوطة، وتعقب الأشخاص الذين أعرتها إليهم.
  • تخطيط الأحداث    يمكنك إدخال معلومات حول تواريخ الأحداث ومواقعها والمشاركين فيها، ثم طباعة جداول زمنية أو ملخصات حول الأحداث.
  • تعقب التغذية    قم بتعقب الوصفات، وتسجيل النظام الغذائي وممارسة الأنشطة.

0 تعليق على موضوع "برنامج Access"


الإبتسامات إخفاء